المحتوى الرئيسى

فيديو مسرب يوثق اعتقال رئيس دولة سابق بطريقة مهينة

سرَّبت السلطات الأوكرانية فيديو يوثق لحظات مهينة عاشها الرئيس الجورجي السابق" ميخائيل ساكاشفيلي" أثناء اعتقاله من جانب السلطات المحلية، قبل أن يُرحَّل، أمس الاثنين، من كييف إلى بولندا.

ونقلت وكالة "رويترز" عن سلطات الحدود الأوكرانية، أن ساكاشفيلي الذي كان تولى لواء المعارضة في أوكرانيا بعد مغادرته مقعد الرئاسة في جورجيا عام 2013؛ قد جرى ترحيله إلى بولندا بعد أن أوقفه أفراد مسلحون من جهات إنفاذ القانون يرتدون زيًّا عسكريًّا في مطعم بكييف.

من جانبها، أكدت سلطات الحدود في بولندا وصول ساكاشفيلي، وموافقة وارسو على السماح بدخوله، وفق رويترز.

وتولى ساكاشفيلي رئاسة جورجيا 9 أعوام حتى عام 2013، ثم انتقل إلى أوكرانيا بعد ثورة شعبية هناك، وخدم تحت قيادة الرئيس بوروشينكو كحاكم إقليمي في عامي 2015 و2016 قبل نشوب خلاف بينه وبين الرئيس الأوكراني.

وتداولت وسائل الإعلام العالمية فيديو القبض على ساكاشفيلي، على نطاق واسع. ولفتت صحيفة "بيلد" الألمانية إلى الطريقة العنيفة والمهينة التي تم التعامل بها مع الرجل؛ حيث اقتاده مجموعة من المسلحين أحكموا سيطرتهم عليه بشدة، فيما كان أحدهم يجره من شعره.

كما قيدت المجموعة المسلحة ذاتها عددًا من حراس ومساعدي الرئيس الجورجي السابق، داخل المطعم، وسط دهشة رواد الحضور، ممن وجدوا أنفسهم وسط مشهد إثارة سينمائي مفاجئ.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : وكالات

اخبار متعلقة

اضف تعليق